الرسم بالأسود والأبيض في معرض فني بمكتبة الإسكندرية


الرسم بالأسود والأبيض في معرض فني بمكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الدورة الثانية من معرض "صالون فن الرسم (أسود- أبيض)"، الذي يضم أعمال مائة فنان من مختلف الأجيال والاتجاهات، وذلك في الفترة من 24 أغسطس الجاري وحتى 14 سبتمبر المقبل.
وتأتى الدورة الثانية لصالون فن الرسم (أسود – أبيض) لتجمع إبداعات مائة فنان يعرضون مائة عمل فني في مجال فن الرسم بالأسود والأبيض. ويطرح الصالون قضية انمحاء الحدود بين الرسم وبقية الفنون في عصر تداخلت فيه الأجناس الفنية المختلفة بفعل العلم والتكنولوجيا. 
ويبحث المعرض إمكانية الأخذ ببعض المعايير التصنيفية إزاء الرسم والنحت والتصوير والجرافيك والفوتوغرافيا وغيرها، وذلك إن بقيت فيها بعض السمات والخصائص الثابتة أو شبه الثابتة. ويتطرق إلى موجات التصدي لهذه المعايير، باعتبار أن التحولات الجارية في الفن في عصرنا هذا قد تسارعت وتأثرها بفعل العلم والتكنولوجيا، وصار تداخل الأجناس الفنية المختلفة وانمحاء الحدود بينها مؤكدًا، مما يبقي الباب مفتوحا أمام البحث عن تعاريف جديدة لفن الرسم.
يشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين ومنهم أحلام فكرى، وجيهان سليمان، وحازم فتح الله، وحلمي التوني، وإسلام عبدالرحمن، واسماعيل عبدالله، ورشا رجب، ورمزي مصطفى، وريهام السيد، والسيد القماش، وأميرة مناح، ومكرم حنين، ومي رفقي، ومحمود السعدي، ومديحة متولي، ياسمين أحمد.

*يُفتتح المعرض في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق