بالفيديو:مظاهرة أخرى بالإسكندرية لتحقيق ضمانات حرية الرأى


مظاهرة أخرى بالإسكندرية لتحقيق ضمانات حرية الرأى
تطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين والسماح بحرية جمع التوقيعات على مطالب التغيير السياسى


من الإسكندرية : إبراهيم فوزى
 ترى لو إستجابت الحكومة المصرية للمطالب التى قررتها الحركات السياسية والدينية من أجل تغيير الواقع الرسمى الحالى فهل ستتوقف المظاهرات ؟ سؤال لا يملك أحد إجابته .
فرغم التصريحات الحكومية التى أدلى بها كبار المسئولين المصريين عن إستحالة تغيير الدستور قبل الإنتخابات الرئاسية القادمة فلم تفقد القوى السياسية الأمل ولا تزال تتمسك بمطالبها فى التغيير . وهى المطالب التى توسعت لتشمل لا تعديل مواد من الدستور فحسب ولكن أيضا وجود ضمانات إنسانية وصحية للسجناء خاصة المحتجزون بسبب الرأى كما تطالب نفس الحركات أيضا بفتح المجال أمامهم لجمع توقيعات الشعب على مطالب التغيير.

أكثر وسائل هذه الحركات للضغط على الحكومة من أجل إجابة مطالبها تتمثل فى الوقفات الإحتجاجية التى كان من بينها وقفة الأربعاء 18 اغسطس الجارى على كورنيش منطقة المنشية بالإسكندرية والتى إنضم لها أحد أطفال الشوارع متسلقا نخلة مكررا بأعلى صوته نفس الهتافات التى يطلقها مناصروا التغيير فيما أحاطت قوات الأمن المنطقة بشكل مكثف تحسبا لوقوع حالات شغب ومنعا لتحرك المظاهرة وتحويلها إلى مسيرة قد ينضم لها مغرضون يحيلون نهار رمضان القائظ والمشبع برطوبة البحر إلى جحيم من السرقة وتكسير السيارات والمحال العامة .المشهد لفت أنظار الكثيرين  وهو ما يدعو للتساؤل مرة أخرى .. هل كل من يطالب بالتغيير يدرك الهدف من وراؤه وهل يتفهم الجميع فلسفة التغيير ؟ سؤال يملك كل صاحب عقل إجابته بدون تفكير 

 يمكنكم مشاهدة التغطية المصورة للمظاهرة عن طريق قناة الكل عبر الرابط

0 التعليقات:

إرسال تعليق